آخر الأخبار

“Face the Clock” تكشف عن الفائزين بها: 3 جوائز وميزة تجديد واجهة Vivo Energy Tunisia!

أسدل الستار في المرحلة الثانية من برنامج “مواجهة الساعة” الذي أطلقته Vivo Energy Tunisia بداية شهر أبريل 2019 بهدف تجديد وتجديد واجهة المقر الرئيسي لشركة Vivo Energy Tunisia ، تم تنظيم هذا البرنامج ، الذي يعد جزءًا من الاستثمارات المجتمعية لشركة Vivo Energy Tunisia ، بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي علمي .
شهدت مشاركة أكثر من 80 طالبًا في مرحلتها الأولى ، قادمة من مؤسسات أكاديمية مختلفة معنية بالتحديد بالمعاهد العليا للفنون الجميلة ومدارس الهندسة والتخطيط الحضري ومدارس الفنون والحرف اليدوية في مختلف المناطق.
تم اختيار عشرة من المرشحين الثمانين المسجلين على المنصة www.facealhorloge.tnontwere للانتقال إلى المرحلة الثانية من المسابقة ؛ معسكر مغلق لمدة 3 أيام ، وخلاله ، تم الإشراف على المرشحين من قبل المتخصصين في الهندسة المعمارية والفنون الجميلة وكذلك خلال حقل الزيارة كما خلال نشاطهم مع نادي Vivo Energy
في نهاية هذا المعسكر المغلق ، تمكنت لجنة تحكيم مكونة من مهندسين ومخططين حضريين ومتخصصين في التراث بالإضافة إلى ممثلين عن شركة Vivo Energy Tunisia من تقدير المقترحات المختلفة التي قدمها المرشحون في شكل ملعب مدته 5 دقائق يتبعه أسئلة. / إجابات محددة لكل الملعب ، مجزية للغاية وصعبة للغاية.

تم منح ثلاث جوائز لثلاثة طلاب على النحو التالي:
منحت الجائزة الأولى لمحمد وائل الجويني ، طالب ماجستير في التخطيط الحضري في المدرسة الوطنية للعمارة والعمران (ENAU).
فازت بالجائزة الثانية مروة الترهوني ، طالبة هندسة معمارية في السنة السادسة في جامعة الإمارات العربية المتحدة وعلى درجة الماجستير في التراث تخصص علم الآثار الإسلامي.
تم منح الجائزة الثالثة لسور صيداني ، طالب هندسة معمارية في السنة الخامسة في جامعة الإمارات العربية المتحدة
لقد أثبت الثلاثة جميعهم الأصالة والابتكار والتكامل الجميل للواجهة في بيئتها المعمارية!
في معرض تعليقه على هذه المرحلة من برنامج “واجه الساعة” ، قال السيد محمد بوغريبة المدير العام لشركة فيفو إنرجي تونس: “لقد كان من دواعي سروري الحقيقي أن نرى هؤلاء الطلاب الشغوفين يعيشون تجربة مجزية نأمل أن تكون مجزية للغاية على حياتهم المهنية” ولإضافة: “إن وجود هيئة محلفين من هذا المستوى العالي قد أعطى بعدًا آخر لهذا البرنامج. إن تقديرهم ونصيحتهم ونوعية التبادلات التي أجريناها ستكون ذات قيمة كبيرة لضمان أن تكون واجهة الفندق الجميلة مدمجة جيدًا في بيئتها المعمارية
وقال السيد ادريس صياح ، مسؤول الاتصال والعلاقات العامة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: “أكثر من مجرد مسابقة للأفكار ، كانت” مواجهة الساعة “مغامرة رائعة التعلم الغمر الذي كشف عن الإمكانات غير العادية لطلابنا.
فقط سيناريو احترافي لأن هذه الفرصة التي توفرها Vivo Energy للطلاب يمكن أن تتعلم الكثير في مثل هذا الوقت القصير: إدارة القيود ، البحث الوثائقي ، الوفاء بالمواعيد النهائية ، الاستماع إلى العميل ، التنفيذ في ممارسة علمه … مبروك للجميع! المدربين الأكاديميين والمهنيين ، وأعضاء لجنة التحكيم ، والمديرين التنفيذيين لشركة فيفو إنرجي وخاصة الطلاب المتحمسين والملتزمين. المستقبل ملك لك!

هيئة محلفين عالية المستوى
تم تعزيز مسابقة “مواجهة الساعة” من خلال حضور لجنة تحكيم رفيعة المستوى. تتألف من سبعة أعضاء:
1. السيدة فايقة بجاوي ، مهندس معماري / مخطط حضري ، أخصائي تراث ونشطة في العديد من الجمعيات بما في ذلك جمعية المدينة المنورة للنسخ الاحتياطي. مدرس متقاعد من المدرسة الوطنية للعمارة والعمران (E.N.A.U) ، الحائز على جائزة الآغا خان للهندسة المعمارية لمشروع إعادة تأهيل وإعادة تأهيل مدينة القرن التاسع عشر والعشرين. خبير في التراث في ALECSO (منظمة جامعة الدول العربية للثقافة والتعليم والعلوم) ومستشار معماري مدني متخصص في إعادة تأهيل المراكز القديمة و / أو التاريخية ،
2. السيدة أشرف بحري مدب ، مهندس معماري / مخطط حضري نشط في العديد من الجمعيات بما في ذلك جمعية حماية المدينة المنورة وجمعية المخططين الحضريين في تونس. المدير السابق للدراسات بجامعة ENAU
3. السيدة سهام لمين ، مهندس معماري ، تخرجت من كلية باريس للفنون ، وحصلت على درجة الماجستير في تاريخ العمارة الإسلامية من SOAS ، لندن.
4. السيد SahbyGorgi ، المهندس المعماري / مخطط المدينة
السيد / محمد بوغريبة ، العضو المنتدب لشركة فيفو إنرجي تونس
6. السيدة عالية غريب ، رئيس التوظيف والتطوير الوظيفي والتدريب في فيفو إنرجي تونس. لديها ميل خطير للفن المعاصر والعمران.
7. السيد أكرم طليبة ، مدير شبكة المبيعات في Vivo Energy Tunisia ، مهندس INSAT ، وفي الوقت نفسه كان من عشاق الأفلام ومحبي التصوير الفوتوغرافي. وهو عضو في الاتحاد التونسي لصانعي الأفلام الهواة ، وحاز أيضًا على جائزة أفضل صورة لعام 2001 في مهرجان قليبية الدولي لأفلام الهواة (FIFAK). أكرم هو أيضًا مدير فيلم قصير تم اختياره في FIFAK 2003.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صلة

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *