لأول مرة في تونس والعالم العربي وإفريقيا: إنشاء ماجستير مهني في “الإدارة والسياسات الثقافية” تحت رعاية وزارة الشؤون الثقافية بالشراكة مع جامعة باريس دوفين في تونس وجمعية البنك العربي للشباب

وقّع وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين صباح يوم الخميس 02 ماي 2019 اتفاقية شراكة مع جمعية بنك تونس العربي الدولي للشباب تتمثل في تمتيع 30 طالبا تونسيا بالدراسة ماجستير مهني في “الإدارة والسياسات الثقافية” بالشراكة مع جامعة باريس دوفين (Paris Dauphine à Tunis) في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص. تم تسجيل ثلاثين طالب من تونس في دورة الدبلوم الجامعي هذه ، وهي فريدة من نوعها في العالم العربي والإفريقي.
وأوضح الوزير أن هذه الاتفاقية تهدف إلى ضبط صيغ وبرامج التعاون بين الوزارة والجمعية قصد انجاز مشاريع ثقافية مشتركة تندرج في إطار برامج وتوجهات الطرفين وترمي خاصة إلى تشجيع المبدعين الشبّان الحاملين لمشاريع ثقافيّة وفنيّة مبتكرة ومجدّدة.
وأشار وزير الشؤون الثقافية إلى أنّ الوزارة والجمعية قد اتفقتا على تخصيص مبلغ سنوي يقدّر بمليون دينار يوزع بالتساوي بين الطرفين لانجاز مشاريع ثقافية مشتركة ومنوعة، وسيخصّص مبلغ 500 ألف دينار لإجراء تكوين لفائدة أصحاب المشاريع المبتكرة ومبلغ 500 ألف دينار لتنظيم تظاهرة “الصناعات الثقافية الابداعية” بمدينة الثقافة.
ويتضمّن نصّ الاتفاقيّة تنظيم برامج وتظاهرات ثقافية وتنظيم دورات تكوينية لفائدة أصحاب المشاريع المبتكرة و ورشات وندوات ثقافية وفنيّة.

مقالات ذات صلة

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *