آخر الأخبار

المتحف الوطني بباردو : وزير الشؤون الثقافية يشرف على ندوة المندوبين الجهويين

انعقدت اليوم الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 بالمتحف الوطني بباردو ندوة المندوبين الجهويين للشؤون الثقافية تحت إشراف الوزير محمد زين العابدين للاطلاع على تقرير نشاط الوزارة خلال سنوات 2016 و2017 و2018 و2019.
وأشار الوزير خلال مداخلته إلى ضرورة متابعة العمل المنجز وتقييمه والسعي إلى تعزيزه وتطوير مؤشرات التنمية الثقافية، داعيا إلى أهمية مزيد تطوير مناهج العمل الثقافي في الجهات من خلال وضع مقاربة علمية وضوابط معتمدة لتحقيق الأهداف المرسومة .
كما دعا إلى ضرورة تبسيط مفهوم ثقافة الحوكمة والتعريف به وبمبادئه وتعميمه على مختلف المؤسسات الثقافية الراجعة بالنظر إلى الوزارة بهدف بناء بيئة عمل نموذجية تساعد على تحقيق تنمية شاملة ومستدامة.
وأوضح الوزير أن الحوكمة هي أداة تنظيم عمل ونظام خاص بالمتابعة والتوجيه من شأنه تحديد المسؤوليات والحقوق بالاستناد إلى الخبرات اللازمة في المجال سعيا إلى صنع القرارات الرشيدة المتعلقة بعمل المؤسسات.
وأشار إلى حرص وزارة الشؤون الثقافية على الاستفادة من كل الرؤى والمقترحات لإيجاد الاستراتيجية المناسبة لحوكمة البرامج والتظاهرات الثقافية والتصرف الاداري والمالي وتعزيز النزاهة والشفافية وضمان جودة الخدمات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صلة

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *