آخر الأخبار

.صور وتفاصيل اشراف وزير الشؤون الثقافية على افتتاح الدورة الثانية لايام قرطاج للفن المعاصر بمدينة الثقافة

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مساء اليوم السبت 16 نوفمبر 2019 على افتتاح الدورة الثانية لأيام قرطاج للفن المعاصر التي تتواصل إلى غاية 22 نوفمبر 2019 تحت شعار “الفن يُنجز”.
ويحتضن فعاليات هذه الدورة، التي تُنتظم تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وبالتعاون مع وكالة إحياء التراث والتنمية الثقافية، بكل من مدينة الثقافة والمتحف الوطني بباردو وقصر العبدلية بالمرسى ومركز الموسيقى العربية والمتوسطية “قصر النجمة الزهراء” بسيدي بوسعيد.
وسعيا إلى تكريس مبدأ لا مركزية الفن وديمقراطيته وإرساء مبدأ الحق في الثقافة لكل مواطن، سيتم تشريك ولايتي القصرين وتطاوين في فعاليات هذه الدورة الثانية وفسح المجال أكثر أمام مبدعي الجهة وفنانيها لإبراز طاقاتهم الإبداعية بمشاركة فنانين عالميين في الفن المعاصر لعرض مجموعة من الجداريات العملاقة والرسوم الفنية.
وفي هذا الإطار أكد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين في تصريح إعلامي ضرورة التعريف بالتجربة التونسية الرائدة في الفن المعاصر محليا ووطنيا وإقليميا وتعزيز دورها في تحقيق الإشعاع الدولي للإنتاج الفني التونسي وإدماجه ضمن المشهد الثقافي العالمي علما وأن هذه الدورة تنتظم بحضور 20 بلد و57 فنان من داخل تونس وخارجها.
وأوضح الوزير أن هذه التظاهرة في دورتها الثانية هي فرصة مهمة لخلق ديناميكية متميزة من شأنها أن تساهم في توسيع دائرة التحرر الثقافي وقدرته على الانسياق مع موجة التغييرات ومواكبة التطورات دون التخلي عن المضامين الواعية مضيفا أنها مناسبة أيضا لتعزيز شبكات التواصل بين مختلف الفاعلين الثقافيين في مجال الفن المعاصر وللتفكير في تشكيل سوق تونسية حقيقية منفتحة على كل التمثلات والابتكارات ومحتضنة لكل المقترحات .
ويذكر أن برنامج الدورة الثانية من أيام قرطاج للفن المعاصر يحتوي على معارض وطنية ودولية وورشات وندوات علمية وحلقات فكرية.
متابعة : لمياء المولدي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صلة

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *