آخر الأخبار

مشروع الجوار الاوروبي جنوب : تفاصيل اطلاق المسابقة الاقليمية #Eu4YOUth #InTheirEyes

إطلاق المسابقة الاقليميّة
#EU4YOUth #InTheirEyes
عندما يلتقي المؤثّرون الرّقميّون بشباب بلدانهم

يطلق مشروع الجوار الأوروبي جنوب مسابقة
بالتّعاون مع المؤثّرين عبر الانترنت لمزيد التّعريف بالأعمال والمبادرات التي ينجزها الاتحاد الأوروبي ولإبراز الفرص التي يوفّرها من خلال المشاريع المموّلة لفائدة الشباب في بلدان الجوار الجنوبي. تدور المسابقة في 8 بلدان هي الجزائر ومصر والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين وتونس.

سيتمّ اختيار مؤثّرين رقميّين من كلّ بلد (نشطاء عبر فيسبوك أو انستغرام أو يوتوب) يتمّ تكليفهما بالذّهاب للقاء المنتفعين من المشاريع المموّلة من قبل الاتّحاد الأوروبي وسيتمكّن الجمهور العريض فيما بعد من خلال قصصهم و/أو مقاطع الفيديو من اكتشاف المفعول الحقيقي لعمل الاتحاد الأوروبي على حياة الشباب والمجتمعات المحليّة في مختلف المجالات على غرار التّعليم وريادة الأعمال والبيئة والفنون والثقافة والسّياحة… سيلقي المؤثّرون نظرة عفويّة على قصص النّجاح التي سجّلها مختلف المنتفعين من المشاريع المنجزة في بلدانهم لينقلونها لنا على نحو مرح ومبتكر.

ستنتفع مجموعة المؤثّرين التي سيتمّ اختيارها من تدريب يدور في تونس على امتداد ثلاثة أيّام يشرف عليه خبراء دوليّون مختصّون في الإنتاج السّمعي والبصري والصّحافة الجوّالة. تُنظّم الدّورة التّدريبيّة بالتّعاون مع مشروع المركز الإعلامي المفتوح وهي تسعى إلى توجيه المشاركين في مجال إنتاج القصص و/أو أشرطة الفيديو الاعلاميّة الجذّابة والملائمة ليتمكّنوا من اختيار أفضل زاوية يطرحون من خلالها قصص نجاح المنتفعين من المشاريع في صيغة تتماشى مع المنصّات الرقميّة.

إثر التّدريب يتولّى المشاركون إنتاج قصص/أشرطة فيديو ونشرها عبر الانترنت من خلال شبكات التّواصل الاجتماعي وسيتمّ أيضا نقل تلك القصص والأشرطة عبر مختلف قنوات الاتّصال الخاصّة ببعثات الاتحاد الأوروبي في بلدان الجوار الجنوبي للاتحاد الأوروبي و قنوات الاتصال الخاصّة بالمشاريع المعنيّة.

رصدت مسابقة EU4YOUth #InTheirEyes# جوائز قيِّمة سيتمّ تسليمها في بروكسل لأفضل القصص/الأشرطة التي تمّ انتاجها في البلدان الثماني في خمسة أصناف مختلفة: الأكثر غرابة، والأكثر تأثيرا على الجمهور، والقصص/الأشرطة التي تتلقّى أكثر إعجابا، والأكثر امتاعا، والجائزة الخاصّة بلجنة التّحكيم كما سيتوَّج فائز عن كل بلد.

تضمّ لجنة التّحكيم ممثّلين سامين عن المفوضيّة الأوروبيّة وعن بعثات الاتحاد الأوروبي في بلدان الجوار الجنوبي والسّفراء الشبّان للاتحاد الأوروبي في بلدان أوروبا الشرقيّة (أرمينيا وأذربيجان وروسيا البيضاء وجورجيا ومولدافيا وأكرانيا) وممثلين عن وسائل الاعلام الدوليّة.

سيحضر جميع المشاركين في المسابقة حفل تسليم الجوائز الذي يلتئم خلال شهر جوان/يونيو 2020 في بلجيكا وسيتحصّل الفائزون الخمسة الأوائل على المستوى الإقليمي على جائزة قيّمة إلى جانب اللقب الفخريّ لسفير الاتّحاد الأوروبي للنّوايا الحسنة. سيشهد الحفل أيضا مشاركة سفيري الحملة الاقليميّة #EU4YOUth، الفنّانين يارا و دوزي الذين سيسلّمان جائزة النّجمة الذهبيّة إلى جميع المشاركين لتكون بمثابة نقل المشعل تحت شعار التألّق و الفنّ و التّبادل لإبراز مواهب الشباب و الاقرار بالتزامهم تجاه مجتمعاتهم
متابعة : لمياء المولدي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صلة

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *